News Detail

دوام مسائي بمحكمة الشارقة الشرعية اعتباراً من الأحد القادم
Published On : 17-11-2009 |  Last Updated : 17-11-2009 |  Updated By : ahadi

أكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزيرالعدل أن تسهيل الإجراءات وسرعة الإنجاز في كافة المحاكم والنيابات وإدارات وأقسام الوزارة يعد هدفاً أساسيا لعمل الوزارة وفق رؤية الحكومة الاتحادية ويمتد ذلك إلى اعتماد الدوام المسائي في المحاكم لتقديم الخدمات القانونية والقضائية لجمهور المتعاملين. وكان معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري قد أصدر قراراً وزارياً بإنشاء دوائر للعمل في الفترة المسائية بمحكمة الشارقة الابتدائية الشرعية تبدأ عملها اعتباراً من الأحد القادم الأول من نوفمبر لإنجاز معاملات وخدمات التوثيق وكاتب العدل وقيد الدعاوى بجانب التوجيه الأسري والنظر في الأمور العاجلة لقضايا الأحوال الشخصية.

واكد سعادة حميد على المهيري مدير دائرة التفتيش القضائي بأن قرار معالي وزيرالعدل ينص على أن تعقد محكمة الشارقة الابتدائية الشرعية جلساتها المسائية أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع اعتبارا من الساعة الثانية والنصف ظهراً وحتى الثامنة والنصف مساء.

وقال أنه سيتم التنسيق مع رئيس المحكمة لانتداب عدد من قضاتها للعمل في تلك الدوائر بجانب توفير العدد الكافي من الموظفين للعمل في الفترة المسائية في إطار توجيهات وزير العدل والتي تقضي بتقديم أفضل الخدمات وسرعة إنجاز معاملات المتقاضين والمراجعين .

واشار إلى أن العمل لفترة مسائية سيطبق في كافة المحاكم الشرعية الابتدائية كمرحلة أولى كل حسب حاجتها وظروفها للتسهيل على المراجعين والحصول على الخدمات التي تقدمها المحاكم بسهولة ويسر من خلال زيادة ساعات ومدة العمل لفترة زمنية طويلة وفق ما يناسب جمهور المتعاملين سواء في الفترة الصباحية أوالمسائية ومراعاة انشغال بعضهم بأعمالهم في الفترة الصباحية والتخفيف من ازدحام المراجعين في تلك الفترة.